عشرات القتلى والجرحى بتفجير القصر العدلي القديم بدمشق

15 مارس 2017 at 7:57ص

بلغت حصيفة التفجير الانتحاري في القصر العدلي القديم في دمشق الواقع في منطقة الحميدية، 31 قتيلا و60 جريحا، فيما أقدم الأمن على إخلاء القصر العدلي الجديد في المزة تحسبا لأي طارئ.

وأعلن وزير العدل السوري عن ارتفاع الحصيلة، بعد أن تحدثت مصادر في قيادة شرطة دمشق عن مقتل 25 شخصا وإصابة العشرات.

من جانب آخر، تحدث نشطاء في دمشق عن حصيلة كبيرة من القتلى والجرحى داخل قصر العدل، موضحين أن الانتحاري كان يرتدي زيا مموها، وأقدم على تفجير نفسه داخل حرم دار العدل.

وقال المحامي العام الأول بدمشق إن الانتحاري حاول الدخول إلى القصر العدلي وقد عمل عناصر الشرطة على منعه لكنه ألقى بنفسه إلى الداخل وفجر نفسه. وقامت الجهات المختصة فورا بإخلاء المنطقة وتضرب طوقاً أمنيا، تحسباً لأي طارئ.

وأوضح مصدر في قيادة شرطة دمشق أن الضحايا من المراجعين  المتواجدين في المبنى.

وأشار مدير مشفى دمشق محمد هيثم الحسيني إلى أنه تم إسعاف عدد من الجرحى الذين أصيبوا في التفجير، حيث تقوم كوادر المشفى بتقديم الخدمات الطبية والإسعافية اللازمة لهم.

كما أفادت مصادر في القصر العدلي الجديد بإخلاء القصر الواقع في منطقة المزة تحسبا لأي طارئ.

ووقع التفجير الإرهابي الجديد في دمشق بالتزامن مع انتهاء الجولة الثالثة من محادثات أستانا حول السلام في سوريا، والتي شارك فيها وفد الحكومة السورية برئاسة مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري.

يذكر أن عشرات القتلى سقطوا يوم السبت الماضي،  بتفجيرات استهدفت حافلات في دمشق أسفرت عن مقتل 40 زائرا عراقيا للمقامات الدينية في منطقة باب الصغير في دمشق.

 

Viewing photos

(read users comments or add a reply)

« Previous Photo Next Photo »

You are viewing image number 1 of total 1 images.